MR_KaBo مؤســس المنتــدى ™
رقم العضوية : 1 مشاركاتى : 2967 التقيم : 19447 الالتحاق بالمنتدى : 11/03/2009 السن : 38 الموقع : www.shabablionz.com
بطاقة الشخصية اخر المواضيع:
↑ Grab this Headline Animator
| موضوع: تقرير شامل عن مايكل باسيت*******على شباب ليونز الخميس يناير 14, 2010 1:31 pm | |
| ايكل باسيت:
هدفي الأكبر تحقيق حلمي السينمائي
وُلِدَ مايكل باسيت في المملكة المتحدة في 13 كانون الاول/ديسمبر عام 1963.
كان حلمه منذ الصغر أن يصبح طبيباً بيطرياً في أدغال أفريقيا.
لدى بلوغه السادسة عشرة ترك المدرسة ليعمل مساعد مخرج
في افلام خاصة بالحياة البريّة
وأمضى 18 شهرا في الإطلاع على قواعد التصوير والاخراج وأصولهما.
بعد ذلك قرر العودة الى مقاعد الدراسة
وغاص في عالم الحيوان البيولوجي لينتقل من ثم إلى
تقديم فقرة العلوم في برنامج للأطفال عنوانه Get Fresh.
مرّت سنوات فقرر الانتقال الى الاخراج بعدما
أعطى صوته لإحدى شخوص البرنامج التلفزيوني الكرتوني Scally The Dog.
انكبّ بعد ذلك على كتابة أول سيناريو لفيلم طويل عنوانه
No Man>s Land عرف في ما بعد تحت عنوان Deathwatch وأخرجه عام 2002،
تبعه فيلم Wilderness.
يصوّر حاليّاً فيلمه الجديد Solomon Kane.
ما الذي دفعك إلى إخراج فيلم رعب؟
لطالما كنت معجباً بهذا النوع من الأفلام.
نما فيّ هذا الشغف منذ سن المراهقة.
كنت أشاهد الأفلام على أشرطة فيديو قديمة أملكها
أو أستأجرها من متجر لأفلام الفيديو. ولد لديّ الشغف بالسينما عامة،
علماً أن والديَّ لم يكونا من هواتها.
في طفولتي، لم أكن أذهب إلى السينما إلا نادراً.
شاهدت فيلم Star Wars في عمر الثالثة وأذهلني فعلاً.
في الثمانينات،
قرر والداي شراء جهاز فيديو فشاهدت
في المنزل Exorcist للمخرج ويليام فرايدكن وكان الأول الذي
وضعته في جهاز الفيديو
. أحب عامة جميع أنواع الأفلام،
لكنني أميل في شكل خاص إلى مشاهدة أفلام الرعب.
كنت أنجذب إلى مشاهد الدم
والعنف في أفلام مثل I spit on your grave لماير زارتشي
وScanners لديفيد كروننبرغ
أو [b]Zombie holocaust لمارينو جيرولامي.
أتذكر مشهد انفجار رأس إحدى الشخصيات في فيلم
للمخرج مياكل أيرونسايد أثر في كثيراً.
كنت أشاهد كذلك أفلام الخيال والرعب لداريو أرجينتو.
حين يصبح المرء راشداً يدرك أن أفلام كروننبرغ أخرجت بذكاء
وتحوي معاني ضمنية لا يمكن التشكيك فيها.
أحب أيضاً مشاهدة أفلام الخيال العلمي التي تنم عن دقة بارعة
أو افلام التشويق والإثارة مثل Silence of the Lambs.
في المقابل، لا تستهويني الكوميديا الرومنسية وأعتقد أنني
عاجز عن إخراج فيلم درامي مؤثر.
قد أشاهد هذا النوع إذا كان الفيلم ناجحاً،
إذ أقدّر الأفلام التي تنفذ بطريقة بارعة. لو دخلتم موقعي الإلكتروني،
يمكنكم الاطلاع على لائحة أفلامي المفضلة
وستُفاجأون حين تكتشفون أن هذه الأفلام غير متناسقة.
مثلاً الى جانب كل ما ذكرته سابقاً
أعشق أفلام هال هارتلي.
هل أنت جاد؟
بالطبع، أعشق أيضاً بعض أفلام ديفيد ماميت.
لأني مخرج سينمائي أستوحي الأفكار من هذه الأفلام.
لا أميل كثيراً إلى الكوميديا الرومنسية،
كما ذكرت ولا إلى الكوميديا بعامة.
قد يسعدني أن أخرج أفلاماً من هذا النوع لكن لن أنجح
بسبب سيطرة الكآبة على أفكاري إلى حدّ أنني أعجز عن تنفيذ الأفلام المضحكة.
في المقابل قد تستهوي أفلام الرعب أشخاصاً كثيرين
ويبدون حماسة كبيرة لها.
هنا لا بد من أن أشير إلى أن لأفلام الدراما الحزينة أن تحمل المعاني الإيجابية.
يندرج أول سيناريو كتبته في إطار الخيال العلمي،
لذا استلزم موارد ضخمة.
لكن النوع الذي يدر أرباحاً طائلة هو نوع الأفلام المرعبة.
تبين أنها الأكثر رواجاً خاصة على أشرطة DVD
التي تسمح للمشاهد الذي لم تُتح له فرصة مشاهدتها
في الصالات التمتع بها في منزله.
لِمَ بدأت مسيرتك مخرجاً سينمائياً بالفيلم الحربي Deathwatch؟
كان Deathwatch تحدياً لي ويندرج ضمن أفلام الرعب ولاقى نجاحاً في إنكلترا
لم أكن أتوقعه
مع Wilderness رغبت في إخراج فيلم أكثر بربرية يتناول
في سياق إنكليزي رموز القاتل المهووس.
انطلقت من فكرة القيام بمجازفات مأسوية مع
مراهقين يتهددهم خطر القضاء عليهم.
طوال الفيلم،
أدفع المشاهد إلى البحث عن مصدر هذا الخطر.
تدور جميع حوادث الفيلم تقريباً فوق جزيرة،
لكن يفد إلى الجزيرة جانحون....
يذكرنا Wilderness حتماً بـBattle Royale.
لا أقول إن فكرة الفيلم مبتكرة بأكملها فحين أعدت قراءة النسخة الأولى
من السيناريو وجدت أنه يفتقر إلى بعض التشويق،
لذا قررت إضافة عنصر من شأنه أن يقلب الوضع برمته،
ليس في نهاية الفيلم إنما في وسط الحبكة.
لم أرغب في أن تظهر المفاجأة في نهاية الفيلم،
رغم إدراكي أن إدراج هذا الحدث وسط الفيلم يطرح الحل ويلغي التشويق. | |
|